رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. نجل نائب لبناني حليف لـ"حزب الله" يفتح النار ضد الميليشيا: "يدرب الحوثي لقصف الرياض.. وسحب السفراء يسمونه عدوان"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : هاجم الدكتور صالح المشنوق، نجل النائب اللبناني، نهاد المشنوق، ووزير الداخلية الأسبق الحليف لـ"حزب الله"، الميليشيا الإرهابية المدعومة من إيران، بسبب تدريبها لميليشيات الحوثي على قصف السعودية، والهجوم على دول الخليج لسحب سفرائها من بيروت.
مسؤول من حزب الله يدرب حوثيين على ضرب الرياض
وسرد "المنشوق" في مقابلة تلفزيونية دعم "حزب الله" للحوثيين في قصف السعودية، قائلًا: "في شهر شباط (فبراير) 2016 فيديو بصعدة يظهر مسؤولًا من (حزب الله) يُدرب مقاتلين حوثيين على ضرب الرياض بصواريخ باليستية".
وأضاف: "في ديمسبر 2017، ثلاث مقاتلين من حزب الله قتلوا في محافظة حجة، وفي آذار (مارس) 2018 اكتشاف خمسة مراكز تواصل عسكري لوجستي في صعدة يدرها (حزب الله)، وشباط (فبراير) 2020 أربعة مقاتلين من حزب الله قتلوا في الجوف باليمن".
تطوير صواريخ برعاية حزب الله
وتابع "المشنوق": "تقرير في آذار (مارس) 2020 عن تطوير صواريخ برعاية حزب الله.. الحوثيون قبيلة صحراوية تجربتهم العسكرية ليس لها علاقة بالصواريخ، استولوا على صواريخ حليفهم علي عبدالله صالح، كانت تصل إلى 190 كلم، وطورها (حزب الله) لتصل إلى 900 كلم".
وعبر السياسي اللبناني عن تعجبه، قائلًا: "هذه حرية التعبير التي يكفلها الدستور اللبناني التي يتحدث عنها (حزب الله) وتترافق مع تطوير صواريخ للحوثيين، لا أعرف مادة في الدستور تتحدث عن الموضوع"، لافتًا إلى أن "التلفزيون الحوثي (المسيرة) يبث من الضاحية".
موقع تدريب المقاتلين الحوثيين 
وأشار "المشنوق"، إلى أن "تدريب المقاتلين الحوثيين يتم في بعلبك بلبنان، وخطاب نصرالله عن اليمن في آذار (مارس) 2016، يقول فيه: أهم ما فعلته في حياتي هو الخطاب الذي ألقيته في وجه السعودية بموضوع اليمن وجمهور حزبه يهتف ضد المملكة".
وختم "المشنوق"، قائلًا: "كل اللي ذكرته تيجي دول الخليج تسحب سفرائها بمنطق العلاقات الدولية وهي أقل مستوى بالمواجهة تقوم الدنيا، حصار واعتداء وافتراء دول معتدية.. أنت قاعد بالجوف بصنعاء تصنع صواريخ لتضرب المطارات بالرياض وتهاجم السعودية لما تسحب سفيرها".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up